حیلہ ناجزۃ میں ہے :
"والمتعنت الممتنع عن الانفاق ففی مجموع الامیر ما نصہ : ان منعھا نفقۃ الحال فلہا القیام فان لم یثبت عسرہ انفق او طلق و الا طلق علیہ ، قال محشیہ : قولہ والا طلق علیہ ای طلق علیہ الحاکم من غیر تلوم…..الی ان قال: وان تطوع بالنفقۃ قریب اواجنبی فقال ابن القاسم:لہا ان تفارق لان الفراق قد وجب لہا، وقال ابن عبدالرحمن: لا مقال لہا لان سبب الفراق ہو عدم النفقۃ قد انتہی وہو الذی تقضیہ المدونۃ کما قال ابن المناصب ، انظر الحطاب، انتہی."
(حیلہ ناجزہ ص: 73،فصل فی حکم زوجۃ المتعنت)
No comments:
Post a Comment